السبت، 11 يوليو 2015

الأردن يكشف عن كلب داعشي هدد كويتيات بـ"السبي"

" "
عمان (الأردن)
كشفت إدارة الأمن الوقائي الأردنية التابعة لمديرية الأمن العام، عن هوية شخص يحمل جنسية غير أردنية، ويقيم في العاصمة عَمَّان، بعد تعميم من الإنتربول الدولي، بإلقاء القبض عليه على خلفية قيامه بإرسال رسائل نصية عبر المحمول من الأردن لمواطنات كويتيات مقيمات في الكويت، تتضمن تهديدات بأنهن سيكُنَّ سبايا قريبًا لتنظيم "داعش".
وقال مصدر أمني إن التحريات الأمنية قادت إلى الاشتباه بمواطن غير أردني مقيم في عمان، حيث تم وضعه تحت المراقبة، وبعد التأكد من ضلوعه في قضية الرسائل أُلقي القبض عليه، وتم اقتياده للتحقيق معه في التهم المسندة إليه تمهيدًا لإحالته إلى القضاء المختص. وفقًا لما ذكرته "العرب اليوم" الأردنية.
وكانت سلطات الأمن الكويتية بدأت التحقيق حول تلقي مواطنات كويتيات رسائل عبر المحمول من قبل أرقام من خارج الكويت يدعي أصحابها أنهم من أتباع داعش الإرهابي.
ونصت إحدى الرسائل التي تداولها ناشطون عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي على: "السلام عليكم يا أختاه، سبحان الله كم أنت محظوظة، لقد وقع عليك الاختيار من قاعدة التنظيم لتكوني إحدى السبايا لدينا في داعش وسنصل إليك في القريب العاجل"، مضيفة: "هنيئا لك بالجهاد في سبيل الله وستموتين شهيدة إن شاء الله، وسنجدك خلال 24 ساعة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق